ماهي منصة رواق؟ وماهي البرامج التي تقدمها؟

Avatar photo

Sara M

كاتبة محتوى
ماهي منصة رواق؟ وماهي البرامج التي تقدمها؟

ماهي منصة رواق؟ وماهي البرامج التي تقدمها؟

لا تتوقف سبل الدراسة على التواجد في الصفوف الدراسية التقليدية، ولا تقتصر المعرفة داخل صروح الأكاديميات فقط، فمع الثورة التقنية الحالية أصبح الحصول على معرفة تخصصية في مجال محدد سهلًا للغاية. وجدير بالذكر أن نتحدث عن المنصات التي توفر هذه الطريقة من التعليم الحر والمفتوح المصدر. وقد تحدثنا في السابق عن موقع يغنيك عن الدروس الخصوصية ولأن مواده التعليمية تتسم ببعض الدسامة والصعوبة على بعض المتعلمين ستكون منصة رواق التي نحن بصدد معرفتها أفضل اختيارًا.

ما هي منصة رواق؟

هي منصة رائدة أنشئها المدون السعودي فؤاد فرحان عام 2013، تهدف إلى منح التعليم العام والمتخصص لجميع الفئات والأعمار دون تحيزات عرقية وبشكل خاص لمن لم تتوفر له إمكانية الحصول على المعرفة بالمنهج الأكاديمي التقليدي.

يعتمد عرض منصة رواق للمواد التعليمية على شكل محاضرات مسجلة بالفيديو تقوم على التعليم التفاعلي والممتع. مع فرصة للتفاعل مع المعلم والمتعلمين أسفل كل محاضرة.

ماهي البرامج التي تقدمها؟

يمكنك استكشاف برامج المنصة عبر متصفح الانترنت من هنا. واختيار (تصفح المواد) من أعلى الصفحة، أو بتحميل تطبيق المنصة على الهواتف المتنقلة على الأنظمة التالية: IOS.ANDROID.

تستطيع من يمين الشاشة البحث عن المواد التعليمية على حسب سعرها (مدفوعة أو مجانية أو المواد التعليمية المجانية بشهادة مدفوعة).

كما يمكنك تصفح المواد التعليمية على حسب فئاتها التي تضم عشرات الأقسام ومئات الموارد.

ماهي منصة رواق؟ وماهي البرامج التي تقدمها.

بعد استكشاف المواد لا بد أنك وجدت المادة العلمية التي ترغب بالتزود بها، وللتسجيل في أحد المواد يتطلب تسجيل الدخول إلى المنصة للإلتحاق بالمادة ومعرفة طريقة تعلمها.

ماهي طريقة التسجيل في منصة رواق؟

يمكنك الانضمام لمجتمع رواق والالتحاق بمواد المنصة عن طريق تسجيل دخول جديد وتسجيل البيانات التالية:

  • الاسم.
  • البريد الالكتروني.
  • كلمة المرور.
  • الموافقة على شروط الاستخدام.

وبعد الالتحاق بالمادة سيظهر أسفل كل مادة فصول المنهج بشكل كامل، ومعلومات عن المحاضر ومتطلبات ومخرجات المادة.

وعند التسجيل في اكثر من مادة يمكنك الاطلاع عليها في صفحة المواد الخاصة بك لمتابعتها أولًا بأول. كما يمكنك الانسحاب من المادة بسهولة عبر النقر على مربع (انسحاب) من ملفك الشخصي.

 

 

للعودة للصفحة الرئيسية: هنا